الرئيسية أخبار المؤسسة ورشة عمل للشخصيات الإجتماعية والجهات الأمنية لتعزيز السلم الإجتماعي.

ورشة عمل للشخصيات الإجتماعية والجهات الأمنية لتعزيز السلم الإجتماعي.

الأحد 9 مايو 2021

مأرب

في إطار أنشطته المجتمعية في بناء السلام أقام مركز الإنذار المبكر لحل النزاعات وصناعة السلام ورشة عمل للشخصيات الإجتماعية وإدارة الأمن حول تعزيز السلم الإجتماعي بمديرية الجوبة.

وفي بداية الورشة عرفَّت الأستاذة انتصار القاضي_المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب بمشروع مركز الإنذار المبكر لحل النزاعات وصناعة السلام وفكرة تأسيسه وفريق مجلس الحكماء من الشخصيات الاجتماعية المؤثرة، والمساند لسفراء السلام ضمن المشروع، كما أوضحت أوجه التعاون والتنسيق بين سفراء السلام والجهات الأمنية والمسؤولة في مديريات المحافظة.

من جانبه استعرض مسؤول المركز عبدالماجد هندروس اهم القضايا المجتمعية التي قام المركز بالتدخل فيها والإشراف المباشر على حلها عن طريق سفراء السلام وبالتعاون مع لجنة الحكماء بمديرية الجوبة.

وفي كلمته أشار مدير أمن المديرية العقيد عبدالحق الطاهري عن قضيتي التقطعات والاخلالات الأمنية للمسافرين في خط المديرية ، داعيا الشخصيات المؤثرة الى التعاون مع أفراد الامن في الحد من هذه الظواهر المنعكسة سلبا على سمعة المديرية وأمنها، والسعي لتعزيز الامن وإحلال السلم المجتمعي بالمديرية.

وأكد الحضور من الشخصيات الاجتماعية دورهم في تعزيز الامن بالمديرية والحد من قضايا النزاع المحلية والتي من أهمها ظاهرة فرض الجبايات على العابرين سواء بالطرق المصرح بها مثل النقاط المدرجة تحت السلك العسكري او عن طريق التقطعات الحاصلة في الطريق العام، مشددين على أهمية تعزيز التعاون بين الشخصيات الاجتماعية والجهات الأمنية للحد من هذه الظواهر المنعكسة سلبا على المديرية.

كما ناشد الحضور السلطة المحلية الى تفعيل دورها في تكاتف الجهود لإنعاش المديرية وعمل كل فرد من منطقته لردع مثل هذه الظواهر المخلة بالأمن والإستقرار.

وفي نهاية الورشة خرج المشاركين بعدد من التوصيات والمقترحات منها عمل لجنة أمنية رديفة من المجتمع لتعزيز دور الأمن بمديرية الجوبة، وإيقاف مشاريع الجبايات الرسمية وغير الرسمية، وكذا عمل حملات توعية للمجتمع بأهمية تعزيز الأمن في المديرية، كما اتفق جميع الحضور على نبذ العناصر التي تمارس التقطع وتقوم باعمال مخالفة للقانون والعرف، ووضع اسمائهم بالقائمة السوداء وتسليمهم للجهات الأمنية.

#مركز_الإنذار_المبكر_لحل_النزاعات_وصناعة_السلام.